أرشيف الموقع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
‏إظهار الرسائل ذات التسميات مـن كــل مكـان صـوره. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات مـن كــل مكـان صـوره. إظهار كافة الرسائل

أكبـــر صخـــره من الذهــب الخــالص فى العالـم توجــد فى ( بـروناى )

بواسطة Unknown بتاريخ الجمعة، 30 أغسطس 2013 | 12:32 م




أكبـــر صخـــره من الذهــب الخــالص فى العالـم توجــد فى ( بـروناى )





المكــان مفتــوح للــزوار لكـن يتـم تفتيشـهم قبـل الدخــول للتأكــد مـن عـدم وجـود ألات حـاده معـهم 

ويحكــم بـروناى أغنــى حاكم فى العـااالم هو السلطـان حسـن بلقيـه والذى تزداد ثروته بمقدار 90 يورو فى الثانيه 


ومن المعـروف عنـه ولعـه بالذهـب وإستخدامه فى الأثاث والسيارات 


شاهدوا الصـــور ^_^





12:32 م | 0 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع

صــور لـم تشــاهــدوهـا مـن قبــل للفنانين فى طفولتهـــم




صــور لـم تشــاهــدوهـا مـن قبــل للفنانين فى طفولتهـــم 



باسكــال مشعــلانى






دنيــا سميــر غانــم







شيريهــان







عمــرو ديــاب






محمــد عطيــه






ميريــام فـارس



2:13 ص | 0 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع

صــور زفــاف الفنــان خـالد الصـاوى




صــور زفــاف الفنــان خـالد الصـاوى 







أقيم الحفــل فى سيزونـز كونتــرا كلـوب  

بحضــور مجمـوعـه من الفنانيين منهم احمـد حلمـى ومنـى زكــى وخـالد صالح 

والمخـرج خالد يوسف وليـلى علـوى  وعائلة العدل

ومجموعه أخـرى من الفنانين والنجـوم 

إليكـم بعـض الصـــور 














1:45 ص | 0 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع

مصـــر ... عمـــركـ فكــرت سبب تسميـــة مصــر بهـذا الإسـم

بواسطة Unknown بتاريخ الثلاثاء، 27 أغسطس 2013 | 9:01 ص



مصـــر ... عمـــركـ فكــرت سبب تسميـــة مصــر بهـذا الإسـم 






هناك آراء كثيره فى هذا الموضوع نعرض هنـا لبعــض من هـذه الآراء

 منها ما قاله العرب من أن هذه المنطقة سميت بإسم مصر قبل الطوفان ” طوفان نوح ” عندما نزلها نقراوس بن مصرايم بن مركابيل بن روابيل بن غرياب بن آدم عليه السلام وقد أسماها نقراوس علي أسم أبيه ” مصرايم ” تكريماً له وتعبيراً عن تقديره وحبه له ، يري آخرون أنها سميت بهذا الاسم نسبة إلي مصر بن بنصر بن حام بن نوح الذي نزلها بعد الطوفان , ويري آخرون أن مصر لفظ اطلقة العرب لكثرة الخير والنماء وايضا الحضارة التى كانت تشعها تلك البقعة على كل من حولها ولنا فى قصة سيدنا يوسف خير دليل وبرهان على ذلك . وقد عرفت مصر في العهد الفرعوني بأسماء منها ” كيمبيت ” وتعني الأرض السوداء وتمييزاً لها عن الأراضي الصحراوية الصفراء والجبلية الحمراء “وثيميرا” أو “ثامير” وتعني أيضاً الأرض السمراء الخصبة ، ومن الأسماء التي أطلقت علي مصر وعلي مدينة ممفيس “هيكو بتاح” أو “كوبتاح” أي قصر أو منزل أو أرض الإله بتاح ومن هذه الكلمة أشتق اليونانيون Aigyptus ومنها اشتق اسم مصر الحالي Egypt ويقال فأن كلمة Egypt بالانجليزية مأخوذة من اسم مصر قديما بالقبطية و هي مزيج من اليونانية و الهيروغليفية و اسم مصر قديما كان مكون من ثلاثة مقاطع ها – كا – بتاح ha – ka – ptah بمعنى روح – الآله – بتاح . و الآله بتاح في الحضارة الفرعونية كان آله الحرف و الصناعة و الفنون و هو ما أشتهرت به مصرنا الحبيبة و لهذا سميت بمسكن روح الآله بتاح و في اللغة القبطية سميت hakaptah . مع أنتشار اللغة اليونانية في العالم كله تحولت hakaptah في اللغة القبطية الى egapthah باليونانية و منها تحولت الى أيجيبتوس egyptos في اليونانية الحديثة و منها جاءت كلمة أيجيبت egypt في الانجليزية . و لهذا سمي أهل مصر بالاقباط نسبة لبلدهم ها – كا – بتاح . و لما أتي الفتح العربي الإسلامي لمصر أطلقوا على أهلها لقب :- ( قبط ) و هي تعريب ها – كا – بتاح . وثقال أيضا أن أصل كلمة مصر فهى كانت فى القدم تسمى أيجوبت وتعنى أرض النار ولكن مع تقدم العصور سميت Egypt وكلمة مصر لغة تعني البلاد التي علي الحدود ، البلاد الوفيرة الخيرات وتعني الحضر ..

 لقد سميت مصر لأنها كل ذلك بل والأكثر من ذلك أنها البلد والأرض التي جاء ذكرها في القرآن الكريم . يقول الدكتور جمال حمدان في كتابه “شخصية مصر” تنفرد مصر بين العرب ولكن موقعها الجغرافي يأتي ليمنحها المزيد من التفرد وأبرز ما في هذا الموقع أنه كالقلب من الجسم ، وواسطة العقد ، وهمزة الوصل بين آسيا العربية وأفريقيا العربية وكما قال الغازي الشهير نابليون بونابارت عندما قاد الحملة الفرنسية على مصر ( مصر هي قلب الكرة الأرضية من إحتلها سيطر على العالم كله ) . وإذا كان المتفق عليه أن مصر جزء من المشرق العربي وإذا كان البعض رآها تجمع ما بين المشرق والمغرب فإنها هي التي قدمت المغرب العربي إلي المشرق تاريخياً وجغرافياً .

مصـــر أم الدنيــا يـا أغلــى البــلاد يا بــلادى ^_^
9:01 ص | 0 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع

عاااااااااجـــل : بيان من وزارة الخارجيه

بواسطة Unknown بتاريخ الأربعاء، 14 أغسطس 2013 | 12:09 م





عاااااااااجـــل : بيان من وزارة الخارجيه 

ــــــــــــــــــــــــــــــــ





حرصت الحكومة المصرية الانتقالية منذ تشكيلها علي تحقيق المصالحة بين أبناء الوطن والعمل علي تنفيذ خريطة الطريق التي تم الإعلان عنها فى 3يوليو 2013 بمشاركة كافة القوي السياسية، وحاولت بشتى السبل العمل علي فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالحوار أولاً وتفادي الحل الأمني من خلال الجهود والمساعي الحميدة التى بذلتها أطراف وطنية ودولية لحقن دماء المصريين.

وفي ضوء فشل تلك الجهود فى تحقيق الهدف المرجو منها، لم يكن هناك مفر أو بديل أمام الحكومة سوي تحمل مسئولياتها وإنفاذ حكم القانون وحماية أمن المواطنين وصيانة السلم الأهلي من خلال تنفيذ قرارات النيابة العامة في هذا الشأن.

وإذ سعت الحكومة المصرية إلى فض الاعتصامين فى رابعة والنهضة بأسلوب سلمي لتجنب وقوع ضحايا من أبناء الوطن، فإنها تعرب عن الآسي والأسف البالغين لوقوع ضحايا اليوم باعتبار أن الدم المصري غال ويتعين الحفاظ عليه وعدم إراقته.

وإذا كانت وزارة الخارجية تتابع قلق العالم الخارجي إزاء تطورات الأوضاع الأخيرة في البلاد، فإنها تعرب عن استنكارها ورفضها الشديدين لبعض التصريحات الصادرة عن عدة دول وجهات خارجية والتى تجاوزت مجرد التعبير عن هذا القلق والأمل في حل المشكلة الحالية دون إراقة دماء، لتتعداه إلى التدخل الصريح في الشأن الداخلي للبلاد وتبني مواقف مغلوطة تعكس عدم إلمام بحقائق الأوضاع الجارية. 

وفي هذا الإطار، تدين وزارة الخارجية بشدة تصريحات رئيس الوزراء التركي التى يطالب فيها بتدخل مجلس الأمن وجامعة الدول العربية في الشأن الداخلي المصري، وهو أمر مرفوض تماماً جملة وتفصيلاً. كما تستنكر وزارة الخارجية بشدة التصريحات المنسوبة لمسئول بالخارجية القطرية والتي حمل فيها السلطات المصرية مسئولية اللجوء إلى الخيار الأمني، وهو تصريح يجافي الحقيقة وواقع الأمور بعد أن سمحت الحكومة المصرية للجهود والمساعي الحميدة من جانب أطراف دولية من بينها قطر لإقناع الطرف الآخر بتحكيم العقل والابتعاد عن العنف والتحريض عليه.



المصدر - الصفحه الرسميه لوزارة الخارجيه المصريه
12:09 م | 0 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع

أحـــدث عروض كارفــور هايبــر ماركت فى الفتــره مـن 14 أغسطـس وحتـى 31 أغسطــس

بواسطة Unknown بتاريخ الثلاثاء، 13 أغسطس 2013 | 5:07 م




أحـــدث عروض كارفــور هايبــر ماركت

 فى الفتــره مـن 14 أغسطـس وحتـى 31 أغسطــس












5:07 م | 0 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع

هل تعلم ما الموجود في هــذه الصوره وما سببــه ؟؟

بواسطة Unknown بتاريخ الاثنين، 12 أغسطس 2013 | 10:27 ص




هل تعلم ما الموجود في هــذه الصوره وما سببــه ؟؟





 في شوارع تركيا سـوف تجـد عبوات الميـاه البلاستيكية هذه معلقة

 ومنتشرة في كل الاماكن، حيث يقوم الماره بإلقاء اغطية زجاجات المياه البلاستيكية فيها والسبب في ذلك هو عمل الخير..

يأتي أي شخص محتاج كرسي متحرك لذوي الاحتياجات الخاصه ويقوم بأخذ وجمع الاغطية من هذه العلب ويقوم بعد ذلك  بإستبدال وزن معين من الاغطية

 من شركات ومصانع البلاستيك بكرسي متحرك .

وبذلك يكون قد تمّ تنظيف الشوارع من الاغطيه وفي نفس الوقت يحصل المحتاج على كرسي متحرك.
10:27 ص | 0 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع

اليابان .. اليابان ..هـى الناس دى كـده ليـه ؟

بواسطة Unknown بتاريخ السبت، 10 أغسطس 2013 | 9:03 ص




اليابان .. اليابان ..هـى الناس دى كـده ليـه ؟






-1 ﻓﻲ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ يـﺪﺭﺱ الأطفـال ﻣﺎﺩه ﻣﻦ ﺃﻭﻟﻰ إﺑﺘﺪﺍﺋﻲ ﺇﻟﻰ ﺳﺎﺩﺳﺔ ﺍﺑﺘﺪﺍﺋﻲ
ﺍﺳﻤﻬﺎ "ﻃﺮﻳﻖ ﺇﻟﻰ ﺍﻷﺧﻼﻕ " ﻳﺘﻌﻠﻢ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﺘّﻼﻣﻴﺬ ﺍﻷﺧﻼﻕ ﻭكيفية ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ
ﻣﻊ ﺍﻟﻨﺎﺱ !

-2 ﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﺭﺳﻮﺏ ﻣﻦ ﺃﻭﻟﻰ ﺍﺑﺘﺪﺍﺋﻲ ﺇﻟﻰ الصف الـﺛﺎﻟﺚ ﻣﺘﻮﺳﻂ، ﻷﻥ ﺍﻟﻬﺪﻑ
ﻫﻮ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭﻏﺮﺱ ﺍﻟﻤﻔﺎﻫﻴﻢ ﻭﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ، ﻭﻟﻴﺲ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ
ﻭﺍﻟﺘﻠﻘﻴﻦ .

-3 ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻧﻴﻮﻥ، ﺑﺎﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﺃﻧﻬﻢ ﻣﻦ ﺃﻏﻨﻰ ﺷﻌﻮﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ، ﻟﻴﺲ
ﻟﺪﻳﻬﻢ ﺧﺪﻡ، ﻓﺎﻷﺏ ﻭﺍﻷﻡ ﻫﻤﺎ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻻﻥ ﻋﻦ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﺍﻷﻭﻻﺩ .

4 - ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻧﻴﻮﻥ ﻳﻨﻈﻔﻮﻥ ﻣﺪﺍﺭﺳﻬﻢ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﻟﻤﺪﺓ ﺭﺑﻊ ﺳﺎﻋﺔ
ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻴﻦ، ﻣﻤﺎ ﺃﺩﻯ ﺇﻟﻰ ﻇﻬﻮﺭ ﺟﻴﻞ ﻳﺎﺑﺎﻧﻲ ﻣﺘﻮﺍﺿﻊ ﻭﺣﺮﻳﺺ
ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﻈﺎﻓﺔ .

-5 ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﻳﺄﺧﺬﻭﻥ ﻓﺮﺵ ﺃﺳﻨﺎﻧﻬﻢ ﺍﻟﻤﻌﻘﻤﺔ، ﻭﻳﻨﻈﻔﻮﻥ
ﺃﺳﻨﺎﻧﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﺑﻌﺪ ﺍﻷﻛﻞ، ﻓﻴﺘﻌﻠّﻤﻮﻥ ﺍﻟﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ ﺻﺤﺘﻬﻢ
ﻣﻨﺬ ﺳﻦ ﻣﺒﻜﺮﺓ .

-6 ﻣﺪﻳﺮﻭ ﺍﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﻳﺄﻛﻠﻮﻥ ﺃﻛﻞ ﺍﻟﺘﻼﻣﻴﺬ ﻗﺒﻠﻬﻢ ﺑﻨﺼﻒ ﺳﺎﻋﺔ ﻟﻠﺘﺄﻛﺪ
ﻣﻦ ﺳﻼﻣﺘﻪ، ﻷﻧﻬﻢ ﻳﻌﺘﺒﺮﻭﻥ ﺍﻟﺘﻼﻣﻴﺬ ﻣﺴﺘﻘﺒﻞ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺠﺐ
ﺣﻤﺎﻳﺘﻪ .

-7 ﻋﺎﻣﻞ ﺍﻟﻨﻈﺎﻓﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ ﻳﺴﻤﻰ " ﻣﻬﻨﺪﺳﺎً ﺻﺤﻴﺎً " ﺑﺮﺍﺗﺐ 5000
ﺇﻟﻰ 8000 ﺩﻭﻻﺭ ﺃﻣﺮﻳﻜﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻬﺮ، ﻭﻳﺨﻀﻊ ﻗﺒﻞ ﺍﻧﺘﺪﺍﺑﻪ ﻻﺧﺘﺒﺎﺭﺍﺕ
ﺧﻄﻴﺔ ﻭﺷﻔﻮﻳﺔ .

-8 ﻳﻤﻨﻊ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﺠﻮﺍﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﻄﺎﺭﺍﺕ ﻭﺍﻟﻤﻄﺎﻋﻢ ﻭﺍﻷﻣﺎﻛﻦ ﺍﻟﻤﻐﻠﻘﺔ،
ﻭﺍﻟﻤﺴﻤﻰ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻮﺍﻝ ﻟﻮﺿﻌﻴﺔ ﺍﻟﺼﺎﻣﺖ ﻫﻲ ﻛﻠﻤﺔ : " ﺃﺧﻼﻕ ".

-9 ﺇﺫﺍ ﺫﻫﺒﺖ ﺇﻟﻰ ﻣﻄﻌﻢ ﺑﻮﻓﻴﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ ﺳﺘﻼﺣﻆ ﺃﻥ ﻛﻞ ﻭﺍﺣﺪ ﻻ
ﻳﺄﺧﺬ ﻣﻦ ﺍﻷﻛﻞ ﺇﻻ ﻗﺪﺭ ﺣﺎﺟﺘﻪ، ﻭﻻ ﻳﺘﺮﻙ ﺃﺣﺪ ﺃﻱ ﺃﻛﻞ ﻓﻲ ﺻﺤﻨﻪ ( على فكره دى سنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم بس مش كتير بيطبقوها من المسلمين ).

-10 ﻣﻌﺪﻝ ﺗﺄﺧﺮ ﺍﻟﻘﻄﺎﺭﺍﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻫﻮ 7 ﺛﻮﺍﻥ ﻓﻲ
ﺍﻟﺴﻨﺔ، ﻷﻧﻪ ﺷﻌﺐ ﻳﻌﺮﻑ ﻗﻴﻤﺔ ﺍﻟﻮﻗﺖ، ﻭﻳﺤﺮﺹ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺜﻮﺍﻧﻲ
والدقائق بدقه متناهيه..

تعليقاتكـــم ؟؟..؟؟
9:03 ص | 0 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع

عــاااااجل بيان من معتصمى رابعه العدويه ردا على ماذكره وزير الداخليه حول إختطاف ضابط شرطه بالميدان

بواسطة Unknown بتاريخ الاثنين، 22 يوليو 2013 | 7:37 م


عــاااااجل بيان من معتصمى رابعه العدويه ردا على ماذكره وزير الداخليه حول إختطاف ضابط شرطه بالميدان








بيان هام من المعتصمين في ميداني رابعـه العدويـه والنهضـه

يصر قادة الإنقلاب على تنفيذ مخططاتهم لإرهاب المتظاهرين السلميين في ميادين مصر ..

 تم  الساعة الثالثة فجر الثلاثاء إطلاق النار من داخل قسم أول مدينة نصر

 على مسيرة حاشدة للمتظاهريين السلميين في طريق عودتها إلى ميدان رابعـه العدويه
 كما اعتدت قوات الأمن التي ترتدي زي مدني على معتصمي ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة ما أوقع عدد من الشهداء والمصابين.

ثم بدأت بعض وسائل الإعلام الموالية للانقلابيين ترديد شائعات بأن معتصمي ميدان رابعة العدوية يحتجزون عددا من ضابط الشرطة وهو خبر عار تماما من الصحة، يتوهمه أصحاب خيال مريض.

ويؤكد المعتصمون على  عدم وجود أي محتجزين بميدان رابعــه

 كما يؤكدون إصرارهم على التظاهر السلمي وأن أي محاولة لفض اعتصامهم تحت أي مبررسـوف يتحمل  مسئوليتها قادة الانقلاب وعلى رأسهم عبد الفتاح السيسي ووزير داخلية 



=====


تعليقاتكم إيــه على البيـــان ده ؟؟؟؟
7:37 م | 1 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع

صــورة أجمــل طفــل فى العاااالم

بواسطة Unknown بتاريخ الخميس، 11 يوليو 2013 | 1:55 م




صــورة أجمــل طفــل فى العاااالم









أنــا بقــول عــادى فيـه أجمــل منــه .... رأيكــم إيـــه ؟؟؟؟


1:55 م | 0 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع

بيــان حركــة الإشتراكيون الثورييين حـول الإعلان الدستورى الجديد




بيــان حركــة  الإشتراكيون الثورييين حـول الإعلان الدستورى الجديد







بعد أسبوع من جلوس الرئيس على الكرسي الذي حمله إليه ملايين الثوار الذين استمروا في الميادين منذ 30 يونيو حتى تمت الإطاحة بحكم الإخوان الخائن للثورة، جاءت الإشارات الأولى الصادرة من قصر الرئاسة مخيبة للآمال، فبعد عامين ونصف من النضال لحماية ثورتنا ممن يصرون على السير بها في طريق الثورة المضادة والعودة لنفس سياسات نظام (مبارك - مرسي) المعادية للجماهير بعيدا عن العيش والحرية والعدالة الاجتماعية.

فالنظام الغبي لايتعلم الدرس من ثلاثية الموجات الثورية في يناير ثم نوفمبر 2011 وأخرهم في 30 يونيو 2013 والتي أطاحت بمبارك ثم طنطاوي ثم مرسي لأنهم لم يحققوا مطالب الملايين، يحاول مكررا أن يخدع الجماهير بشعارات ساذجة جوهرها أن دوركم إنتهى وعليكم بعد أن سلمتونا السلطة أن تتركونا ندير البلاد بطريقتنا، شعارات من نوع وحدة الصف والمصالحة الوطنية وتعالوا ننسى الماضي (يتساوى هنا القاتل والمقتول والسارق والمسروق) تليها بعد قليل شعارات عجلة الإنتاج التي يجب أن تدور (لا يهم في أي إتجاه ولا لصالح الفقراء أم رجال الأعمال).

الإعلان الدستوري الديكتاتوري

جاء أول قرارات الرئيس بتعيين مجموعة من المستشارين يغلب عليهم انتماؤهم لنظام مبارك مؤشراً سلبياً؛ فمستشاره الإعلامي هو من كتب لمبارك خطابه العاطفي الشهير ليلة موقعة الجمل.

ثم جاء الإعلان الدستوري صادماً بمعنى الكلمة؛ فبجانب أنه جاء دون استشارة القوى الثورية التي أكد وزير الدفاع ثم الرئيس المؤقت بأنها شريك في إقرار خارطة الطريق، فإن الإعلان الدستوري:

- أعطى لرئيس الجمهورية المؤقت صلاحيات مطلقة تجعله فرعوناً ينفرد بالسلطات التنفيذية والتشريعية على عكس ما أعلنته القوى الثورية من أن دوره سيكون شرفيا وأن السلطات سيتم نقل أغلبها لرئيس الحكومة

- كما استعان في الإعلان الدستوري بالعديد من مواد دستور 2012 الشهير بدستور الإخوان والذي كان إلغاؤه على رأس مطالب جماهير 30 يونيو، وذلك في محاولة لمغازلة السلفيين، مبقيا على مادة تفسير الشريعة التي نتذكر جميعا فيديو برهامي وهو يتباهى بتمريرها من المعارضة المدنية 

- تجاهل الحقوق الإقتصادية والإجتماعية مثل حقوق السكن والتعليم والعلاج التي كانت المطلب الرئيسي للجماهير خلال عامين ونصف من الثورة

- لم يتضمن الدستور أي ضمانات تمنع محاكمة المدنيين عسكرياً

- لم يحدد الدستور معايير لجنة تعديل الدستور وتركها لكل مؤسسة، فنتوقع أن يمثل العمال أحد أعضاء الإتحاد العام للعمال من عهد مبارك أو مرسي وليس قادة النقابات العمالية المستقلة

وغير هذا العديد من الفخاخ التي ورثها الإعلان الدستوري من دستور الإخوان أو أضيفت نتيجة استبداد السلطة وإصداره دون مشاورة القوى الثورية.

رئيس قديم لحكومة جديدة

وجاء اختيار رئيس الحكومة التي وصل عدد المرشحين لها رقما قياسيا مؤكدا إرتباك السلطة الحاكمة رئاسة وعسكر في أي إتجاه نسير فبداية من إختيار البرادعي المحسوب كقيادة ثورية شاركت في ثورة يناير مع مجموعة وزراء يمثلون مواقف ثورية واضحة، إلى التراجع التدريجي لنصل لأحد نواب رئيس الوزراء في حكومة عصام شرف الثانية الفاشلة وهوحازم الببلاوي رجل البنوك والإستثمار المعادي للعدالة الإجتماعية والمؤمن حتى النخاع (طوال أعوامه السبعين) بأهمية تشجيع الاستثمار وإعطاء الفرصة لرجال الأعمال، لإعادة إنتاج نفس النظام القديم (الفاشل)، بحجة التوافق وتشكيل حكومة محايدة، لتكون مصر صاحبة أكبر الثورات في تاريخ البشرية لكن هذه الثورة لم تتمكن من تكوين حكومة حتى الآن بعد أن صنع شعبها ثلاث موجات ثورية مبهرة للعالم!

وجاءت المكافأة فورية في صورة قروض من حكومات الخليج الرجعية والتي أعلنت منذ اليوم الأول عدائها لثورة يناير في السعودية والإمارات والكويت خوفا من ثورتنا المستمرة وأن تنتقل عدواها لشعوب المنطقة.

الثورة مستمرة

لن نترك الثورة تسرق من جديد ورغما عن إعلام الفلول الذي يحاول القفز على 30 يونيو ويحاول الإيهام بانها ردة على ثورة يناير نقول لهم خاب ظنكم فالخبرة الثورية التي يختزنها وعي هذا الشعب اليوم لن تسمح لأي سلطة أن تحيا دون أن تحقق له مطالبه حتى لو إحتمت بالجيش أو الشعارات الدينية.

فالدستور الذي نريده يكتبه العمال والفلاحين ومحدودي الدخل والفقراء والموظفين والمضطهدين من النساء والأقباط.

والحكومة التي نريدها حكومة ثورية تنحاز دون تردد للملايين التي أطاحت بمبارك وطنطاوي ومرسي لأنهم لم يحققوا لها العيش والحرية والعدالة الإجتماعية والكرامة الإنسانية.

وندعو كل القوى الثورية للتوحد بعيدا عن الإنتهازيين عبيد السلطة وفلول المتنحي أوالمخلوع، من أجل:

1- تشكيل جبهة ثورية موحدة تضمن التواجد في كل حي ومصنع وقرية تنظم الجماهير لتدافع عن ثورتها

2- الضغط على الحكومة الجديدة للبدء فورا في إجراءات تحقق العدالة الإجتماعية لصالح الملايين من الفقراء الذين دفعوا أكثر من الجميع فاتورة فشل مرسي ومن قبله المجلس العسكري في تحقيق أهداف الثورة

3- انتخاب جمعية تأسيسية تضمن تمثيل كل فئات المجتمع من العمال والفلاحين والفقراء والأقباط والنساء، لوضع دستور مدني ديمقراطي يرسخ قيم الحرية والعدالة الإجتماعية

4- صياغة قانون للعدالة الثورية يضمن محاسبة كل القتلة بداية من قيادات الإخوان المتورطين في التحريض على إراقة الدماء وكذلك المجلس العسكري ورموز نظام مبارك للقصاص لشهداء الثورة ومصابيها

المجد للشهداء.. النصر للثورة.. العار للقتلة كل القتلة

كل السلطة والثورة للشعب

الإشتراكيون الثوريون

11 يوليو 2013
12:54 م | 0 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع

صـــور لـم يشــاهــدهـا العالم مـن قبــل لــ بـاراك أوبامـــا




صـــور لـم يشــاهــدهـا العالم مـن قبــل لــ بـاراك أوبامـــا

*****

نشــرت مجلــة تايـم الأمريكيــه صــورا وصفتهــا بالحصـــريه والنـادره

 للرئيـس الأمريكــى باراك أوبامـا

وقـدم هـذه الصـور زميـل دراسـه للرئيـس الأمريكـى إسمــه Kelli Allman

وكـان عمـر الرئيس الأمريكـى آنـذاك 17 عامـا !!!!!

أترككــم مــع الصـــور 










4:44 ص | 0 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع

حنــان تـركـ بالحجــاب تتفـوق عـلى هيفـاء وهبـى ونانســـى عجـــرم !!!!!



حنــان تـركـ بالحجــاب تتفـوق عـلى هيفـاء وهبـى ونانســـى عجـــرم !!!!!







فازت الفنانه المصريه حنان ترك بلقب أفضـل مظهر لنجمه عربيه

 فى الإستفتاء الذى قامت به مجلة ( عرب فاشون )

وهى من أكبر المواقع المتخصصه فى الموضه والأزياء 


وقد تنافس على هذا اللقب عدد كبير من نجمات الوطن العربى منهن :

هيفاء وهبى وميريام فارس ومنى ذكى وونانسى عجرم

 وغاده عبد الرازق وياسمين عبد العزيز وجنات 


فقد إحتلت حنان ترك المركز الأول

 بفارق أصوات كبير جدااا عن صاحبة المركز الثانى 

4:33 ص | 0 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع

المحكمــه العسكريه اللبنــانيـه تحكــم عـلى فضــل شاكــر بالإعــــدااااااام






المحكمــه العسكريه اللبنــانيـه تحكــم عـلى فضــل شاكــر بالإعــــدااااااام







أصـدرت المحكمـه العسكريـه فى لبنــان

 - بحسب مانشرتـه جريدة النهـار اللبنانى -

أحكــاما تقضى بإعـدام 27 موقوفا لإرتكابهم جرائم ضـد الجيش اللبنـانى

 وكـان من بينهـم الفنـــان المعتـزل فضـل شاكـر وأخيـه عبد الرحمـن

هـذا وقـد وجهت إليـهم المحكمــه تهمـة تأليف عصابه مسلحــه

 بقصـد إرتكـاب الجنايات على الناس والأمــوال والنيـل من سلطـة الدوله وهيبتهــا
4:22 ص | 0 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع

بيان من اولتراس الزمالك "الوايت نايتس" وتحذير شديد اللهجــه

بواسطة Unknown بتاريخ الثلاثاء، 9 يوليو 2013 | 12:37 م





بيان من اولتراس الزمالك "الوايت نايتس" وتحذير شديد اللهجــه




تمر الأيام ويثبت الطغاة أن لهم عقلية لا تتغير
يعشقون القمع بقدر عشقنا للحرية!
يدمنون الظلم بقدر إدماننا للنضال ..
قدرنا أن تتغير الأنظمة فيظلون كما هم
وقدرهم أن تتغير الأجيال فنظل كما نحن

هم طلاب سلطة، ونحن طلاب حرية، تتغير أسماؤهم ويبقى ظلمهم، ظلم يسلم إلى ظلم، وطغيان يسلم إلى طغيان

فبعد وقفة طلاب الحرية اليوم وتصعيدهم الجزئي طلبا لحرية كابو المجموعة سيد مشاغب حيث طلبنا على الأقل معرفة تهمته ومكانه فلم نجد جوابا! فالنيابة تنفي ما تقوله الداخلية، والداخلية تنفي ما تقوله النيابة، عدنا مرة أخرى لزمن الدخول في المجهول، عدنا لعصر ما وراء الشمس!!

ولسنا نحن من يخطف أفراد مجموعتنا بهذه الطريقة، وليس لأحد علينا هذه السلطة كائنا من كان، ونقسم بالله أنها لن تمر، ولن نسكت حتى تعود إلى مجموعتنا حريتها المسلوبة، فسلب حرية أحد أفراد المجموعة هو سلب لحرية المجموعة كلها

وفي هذا الإطار نرسل تحذيرا شديد اللهجة إلى الصفحات ووسائل الإعلام الموجهة والتي تسعى لتوجيه تحركنا توجيها سياسيا، سواء بغرض التشويه، أو بغرض حيازة مكاسب سياسية في اتجاه ما، وليس لتحركنا أي امتداد سياسي ولو كان موجودا فلن يكون إلا رفضا للظلم والطغيان والقمع تحت أي اسم أو انتماء أو توجه أو سلطة

الحرية لكابو جماهير الزمالك
الحرية لسيد الشجعان وقاهر الدولة البوليسية
الحرية أو الموت
12:37 م | 0 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع

تعليق حركـة شباب 6 ابريل على الإعلان الدستورى الجديد






تعليق حركـة شباب 6 ابريل 

على الإعلان الدستورى الجديد






بعد دراسة الاعلان الدستورى الذى اصدرة المستشار عدلى منصور الرئيس الموقت للبلاد لتنظيم الفترة الانتقالية الثانية و وبعد دراسة مواد الإعلان نشير الى الملاحظات التالية :

- صدر الاعلان الدستورى دون مشاركة من جميع القوى السياسية والمجتمعية واصدرة رئيس الجمهورية الموقت منفردا على عكس ما أعلنه سابقاً
- ربط كل الحريات العامة المنصوص عليها في الاعلان العالمي لحقوق الانسان بالقانون مما يعد تقييداً على هذه الحريات
- حق التظاهر بالاخطار الذي ينظمه القانون مما يقيد حق التظاهر أو سوف يقوم بتفريغه من مضمونه
- لم يستثني المدنيين من المحاكمات العسكرية وتم حذف عبارة "ويحظر محاكمة المدنيين امام المحاكم العسكرية الا في الجرائم المتعلقة بالقوات المسلحة"
- النص على امكانية فرض الدولة للعمل بالسخرة على اي شخص طبقا للقانون تحت مسمى العمل الجبري
- اللجنة المشكلة لتعديل الدستور من 10 قانونيين ولجنة أخرى من 50 للمراجعة بلا قواعد لإختيار أعضائها ومما سوف يطيل الإجراءات ويسبب الخلافات
- منح الاعلان الدستورى صلاحيات كاملة لرئيس الجمهورية الموقت مخالفاً لكونه رئيسا شرفيا وأن تكون الصلاحيات فى يد رئيس وزراء وطنى متفق عليه
- أعطى الاعلان الدستورى سلطة التشريع كاملة للرئيس المؤقت منفردا ولابد أن يكون التشريع من اختصاص لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة كجهة تشريع اصيلة
- الاعلان الدستورى قوض حرية الاعلام والصحافة بالقانون ولم يرد ذكر ميثاق الشرف الاعلامى الذى تناولته خارطة الطريق التى اعلنتها قيادة القوات المسلحة بالتوافق مع ممثلى القوى السياسية والشعبية
- لم ينص الاعلان الدستورى حظر تاسيس الاحزاب على اساس دينى مما قد يدفع البلاد الى آتون الفرقة والانقسام والتعصب الاعمى الذى ادى الى ما الت الية الامور فى البلاد من ازمات
- لم يمنع الاعلان الدستورى رئيس الجمهورية الموقت من الترشح لرئاسة الجمهورية
- لم ينص الاعلان الدستورى على حد أقصى لإجراء الإنتخابات الرئاسية لانهاءالفترة الانتقالية بأسرع ما يمكن بعيداً عن تكرار اخطاء الماضى
- لم ينص الاعلان الدستورى على تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية ولانواب لرئيس مجلس الوزراء بمام محددة

يطالب شباب 6 إبريل بالعمل على تلافى هذه الملاحظات فى أسرع وقت وأن تمر الفترة الإنتقالية الجديدة فى أسرع وقت وبلا أى إجراءات إستثنائية
11:02 ص | 0 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع

قصــة إنشــاء الــ Facebook

بواسطة Unknown بتاريخ الأحد، 7 يوليو 2013 | 12:56 م




قصــة إنشــاء الــ  Facebook 







عندما وصل مارك زكربيرج إلى مدينة بالو آلتو في ولاية كاليفورنيا قبل ثلاث سنوات لم يكن يملك سيارة تقله أو بيتاً يأويه أو عملاً يقيه من السؤال، وحتى لا تبدو هذه الصورة القاتمة كفصل من رواية البؤساء فإن مارك اليوم يمسك بدفة قيادة موقعه الاجتماعي “فيس بوك دوت كوم” Facebook.com الذي اشتهر عالمياً بوصل الناس بعضهم ببعض، رافضاً بنفس الوقت الأيدي التي مدت إليه بعروض تصل إلى مليار دولار.

 فهل يُعقل هذا الولد؟
الحياة على حافة الهاوية
تشبه حياة زكربيرج قصة فيلم بدأ بطفل معجزة يخترع ظاهرة تكنولوجية أثناء دراسته في جامعة راقية، وهي هارفرد، ومن ثم يطلقها لتثير زوبعة من الاهتمام.

 ومع صعود نجمه يبدأ الطلاب البارزون بالتجول قرب غرفته في سكن الجامعة على أمل التعرف عليه شخصياً. وينتهي هذا الفصل بتركه للكلية ليعمل على تطوير اختراعه ويصبح السوبرمان الذي سيغير العالم كما عهدناه. وفعلاً ما بدأ من ثلاث سنوات كمجرد موقع انترنت اجتماعيNetworking Site يخص طلاب الجامعة أصبح الآن الوجهة المفضلة لما يربو عن 19 مليون مشترك، منهم موظفين في الوكالات الحكومية وشركات في قائمة العمالقة الـ 500. ويتلقى الموقع يومياً زيارات من أكثر نصف عدد مشتركيه. فبحسب شركة “كومسكور ميديا ميتريكس” التي تتعقب حركة شبكة الانترنت فإن موقع “فيس بوك” هو سادس موقع استخداماً في الولايات المتحدة-
 وهذا يعني أن 1% من الوقت على الانترنت تذهب لصالح موقع “فيس بوك”. كما صُنف الموقع بحسب الشركة المذكورة في المرتبة الأولى من ناحية أعداد الصور المتبادلة على الانترنت، حيث يصل عدد تلك المحملة في الموقع يومياً إلى ستة ملايين صورة. وبدأ الموقع ينافس محرك البحث “جوجل” وغيره من عمالقة التكنولوجيا باعتباره الوجهة المفضلة للموهوبين من المهندسين الشباب الساعين في وادي السيليكون الأمريكي. تقول ديبرا آهو وليامسون وهي محللة في شركة إي-ماركترe-Marketer بأن الموقع يسير بخطوات حثيثة لجلب 100 مليون دولار من العوائد هذه السنة - وهذا مبلغ لا يستهان به.


يعترف زكربيرج أنه “هاكر”Hacker بقوله: “يظن معظم الناس لدى سماعهم كلمة “هاكر” أن الموضوع يدور حول اختراق الأنظمة”، لكنه يجاريك بهذا الرأي إذا ما وصفته بهاكر عندما يعرف أنك تختلف معه في ترجمته لهذه الكلمة. فبالنسبة له يدور مجتمع الهاكر حول المشاركة بالجهد والمعرفة لإنجاز شيء أكبر وأفضل وأسرع مما يمكن لفرد واحد القيام به. ويشرح ذلك قائلاً: “هناك تركيز شديد على الانفتاح والمشاركة بالمعلومات كاستراتيجية عملية ونموذجية لإنجاز أي شيء”. حتى أنه قام باختراع مصطلح جديد باسم “هاكاثونز” Hackathons علقه على موقع فيس بوك- وهو مرادف لما قد يفسره الآخرون على أنه جلسة مركزة لتبادل الأفكار بين مجموعة من المهندسين.
مارك زكربيرغ، الهاكر الشرير
لكن ما دفع موقع “فيس بوك” إلى واجهة العالم كان يعتمد بالأصل على الاقتحام  والدخول غير الشرعي من الطراز العتيد، وكان زكربيرج هو الجاني.

ترعرع زكربيرج في ضاحية “دوبس فيري” المترفة في نيويورك، وهو ثاني أخواته البنات والأبن الوحيد لطبيب أسنان (بالمناسبة لم يكن يعاني من التسوس) وطبيبة  نفسانية (أترك للقارئ التفكير بالدعابة المناسبة هنا).

بدأ بالعبث بالكمبيوتر بعمر مبكر وتعلم بنفسه كيفية البرمجة. وطور هو وزميله دي آنجلو قبل تخرجهما من الثانوية برنامج يعمل كميزة إضافية لمشغل موسيقى mp3 المشهور باسم وين آمب “Winamp”، ويهدف إلى تتبع وتعلم عاداتك في الاستماع إلى الموسيقى ليقوم لاحقاً بإنشاء قائمة الأغاني التي يحبها ذوقك. وبعد نشرهما للبرنامج مجاناً على الانترنت ثار اهتمام كبرى الشركات مثل مايكروسوفت وأمريكا أون لاين وخاطبوه على الهاتف بلهجة يستذكرهها زكربيرج بقوله: “أنظر يمكنك المجيء للعمل لدينا. آه وبالمناسبة أحضر معك ذاك الشيء الذي برمجته”. لكن عوضاً عن تلقف هذه العروض قرر الاثنان متابعة الدراسة، فالتحق دي آنجلو في جامعة “كالتك” وزكربيرج في جامعة “هارفرد”.


وهنا وقعت أحداث حلقة جريمة الاختراق التي بدأت دوافعها بسبب عدم توفير جامعة هارفارد لأسماء وصور الطلبة في دليل أساسي، وهو دليل متعارف عليه لدى جامعات أخرى باسم كتاب وجوه الطلبة Face Book، وبالمقابل أراد زكربيرج إنشاء نسخه الكترونية من هذه المعلومات، لكن الجامعة كما يقول زكربيرج :

”أصرت على مقولة أن الكثير من الأسباب تحول دون جمع تلك المعلومات” ويضيف: “أردت فقط أن أبرهن لهم أن ذلك ممكن”. ففي إحدى ليالي بداية السنة الدراسية الثانية اخترق زكربيرغ سجلات الطلبة الإلكترونية في الجامعة، وأنشأ موقعاً بسيطاً أطلق عليه اسم “فيس ماش” “Facemash” والذي يعمل على مقارنة صور الطلبة مع صور الزائرين لتحديد أيهم “أكثر جاذبية” شكلاً. وخلال أربع ساعات فقط قدم للموقع 450 زائراً وشوهدت 22,000 صورة، وعندما اكتُشف أمره قطعت جامعة هارفرد وصلة الانترنت عن زكربيرغ. بعد حفلة توبيخه على يد الإدارة والتي صاحبها جدل كبير في الحرم الجامعي بحسب ما دونته مجلة الجامعة اعتذر زكربيرج بكل أدب من زملائه الطلاب. لكن أصر على قناعته بأنه قد فعل الصواب بقوله :”كنت اعتقد أن تلك المعلومات يجب أن تكون موفرة.” (رفضت جامعة هارفرد التعليق على هذه الحادثة)


وبالنهاية عمد زكربيرغ إلى مراوغة الإدارة. فقام بعمل نموذج لكتاب الوجوه Facebook وطلب من زملائه إدخال بياناتهم بأنفسهم. وقد استهلك مشروعه وقتاً كثيراً منه حتى أنه مع نهاية الفصل الأول وقبل يومين من امتحان الفن والتاريخ وجد نفسه في معضلة عويصة، لا يكمن حلها إلا بدراسة 500 صورة من الحقبة الرومانية [المترجم: حقبة أغسطس أول أمبراطور روماني]. يقول زكربيرغ :”لم تكن هذه المادة مشابهة للحساب أو الرياضات من ناحية تطبيق النظريات ومن ثم احتساب الأرقام، حيث يجب حفظها قبل وقت الامتحان.” وكان الحل أنه قام بمغامرة على نمط مغامرات توم سوير، فبنى موقعاً على الانترنت ووضع كل من تلك الصور في صفحة وخصص مكاناً للتعليقات. وبادر إلى إرسال بريد الكتروني يدعو فيه زملائه لزيارة الموقع والمشاركة بملاحظاتهم عن تلك الصور التاريخية، تماماً كما يتم في حلقات دراسية لمناقشة مهمة على الانترنت. ويضيف بقوله:”خلال ساعتين امتلأت صفحات الصور بالملاحظات وكانت نتيجة الامتحان جيدة ليس بالنسبة لي فقط بل للجميع.”
انطلق موقع Thefacebook.com كما سمي أصلاً في 4 فبراير 2004. واشترك فيه نصف الطلاب الدارسين في جامعة هارفارد خلال اسبوعين ومن ثم وصل عددهم إلى الثلثين. انضم لاحقاً إلى زكربيرغ صديقيه موسكوفيتز وكريس هيوز للمساعدة في إضافة مزايا أخرى وتشغيل الموقع معتمدين على خدمة استضافة للمواقع كلفت 85 دولاراً في الشهر. وتبع ذلك رغبة طلاب من كليات أخرى عرض بياناتهم ووجوههم على الموقع مما دفع الثلاثي إلى تخصيص مساحات للمشتركين الجدد من جامعات مثل ستانفورد و ييل. ومع حلول شهر مايو وصل المشتركين في الموقع إلى 30 جامعة. كانت العائدات تأتي من الإعلانات الخاصة بالمناسبات الطلابية والأعمال الخاصة بالكليات والتي بلغت بضع آلاف من الدولارات.
ويقول زكربيرغ عن هذا الانجاز “ما تمنيناه هنا هو السفر إلى كاليفورنيا لإمضاء عطلة الصيف هناك احتفالا بانجازنا.”
وفعلاً توجه في نهاية السنة الدراسية الثانية إلى مدينة بالو آلتوPalo Alto بصحبة صديقيه موسكوفيتز وهيوز. استأجروا لدى وصولهم شقة بالتسوية ليست ببعيدة عن حرم جامعة ستانفورد وهنا تدخلت الدجاجة لتبيض ذهبا.
12:56 م | 0 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع

أصــل كلمــة فانوس وليـه كان موجود فى مصر بس




أصــل كلمــة فانوس وليـه كان موجود فى مصر بس 






هناك العديد من القصص عن أصل الفانوس.

 أحد هذه القصص

 أن الخليفة الفاطمي كان يخرج إلى الشوارع ليلة الرؤية ليستطلع هلال شهر رمضان، وكان الأطفال يخرجون معه ليضيؤوا له الطريق..
كان كل طفل يحمل فانوسه ويقوم الأطفال معاً بغناء بعض الأغاني الجميلة تعبيراً عن سعادتهم باستقبال شهر رمضان.



هناك قصه أخرى 

عن أحد الخلفاء الفاطميين أنه أراد أن يضئ شوارع القاهرة طوال ليالي شهر رمضان، فأمر كل شيوخ المساجد بتعليق فوانيس يتم إضاءتها عن طريق شموع توضع بداخلها.


وتروى قصه ثالثه

 أنه خلال العصر الفاطمي، لم يكن يُسمح للنساء بترك بيوتهن إلا في شهر رمضان وكان يسبقهن غلام يحمل فانوساً لتنبيه الرجال بوجود سيدة في الطريق لكي يبتعدوا. 

بهذا الشكل كانت النساء تستمتعن بالخروج وفى نفس الوقت لا يراهن الرجال.
وبعد أن أصبح للسيدات حرية الخروج في أي وقت، ظل الناس متمسكين بتقليد الفانوس حيث يحمل الأطفال الفوانيس ويمشون في الشوارع ويغنون.

أياً كان أصل الفانوس، يظل الفانوس رمز خاص بشهر رمضان خاصةً في مصر.

 لقد انتقل هذا التقليد من جيل إلى جيل ويقوم الأطفال الآن بحمل الفوانيس في شهر رمضان والخروج إلى الشوارع وهم يغنون ويؤرجحون الفوانيس.

 قبل رمضان ببضعة أيام، يبدأ كل طفل في التطلع لشراء فانوسه، كما أن كثير من الناس أصبحوا يعلقون فوانيس كبيرة ملونة في الشوارع وأمام البيوت والشقق وحتى على الشجر.
12:43 م | 0 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع

بيان حزب النور بشأن الأحداث الجاريـــه

بواسطة Unknown بتاريخ الجمعة، 5 يوليو 2013 | 6:37 م





بيان حزب النور بشأن الأحداث الجاريـــه

السبت 6-7-2013




لقد كانت تحركات ومواقف حزب النور طوال الفترة الماضية من منطلق الحفاظ على دماء المصريين وأرواحهم ووحدة النسيج المجتمعي المصري ، وقد تحمل حزب النور ألم وصعوبة المشاركة في بعض المشاهد حرصاً منه على تحقيق هذا الهدف الذي هو مقصد شرعي ومطلب وطني ، ولكن خلال المتابعة لما يجري على أرض الواقع في اليومين الماضيين لوحظ الآتي :

1- إراقة دماء متظاهرين سلميين في طول البلاد وعرضها.

2- ملاحقة المعارضين السياسيين والقبض عليهم مما يتعارض مع مبدأ الحوار والمصالحة الوطنية.

3- إعطاء غطاء عملي من قبل الداخلية للبلطجية لإعمال القتل والترويع والتحكم في الشارع وكذلك التعرض لأصحاب السمت الإسلامي.

4- إغلاق بعض القنوات الإسلامية دون سند من القانون.

5- البدء في إصدار إعلانات دستورية وقرارات هامة دون تشاور مجتمعي أو سياسي.

6- ظهور الانحياز تجاه تيار دون تيار آخر في حين أن المؤيدين والمعارضين هم أبناء وطن واحد.

وحزب النور إذ يعلن رفضه التام لكل هذه الممارسات وتبرؤه منها، فإنه يطالب بوقف هذه الممارسات فوراً، وسوف يواصل الحزب جهوده بالتواصل مع كافة القوى السياسية والمجتمعية والشبابية والمؤسسات الدينية من أجل الوصول إلى مصالحة شاملة حقيقية، دون إقصاء لأحد والاتفاق على رؤية مشتركة للخروج من هذه الأزمة التي تمر بها البلاد.

ويقدر حزب النور بيان الأزهر الشريف الأخير، وننتظر منه المزيد من المساعي للم الشمل وحفظ الدماء وعودة اللحمة للشعب المصري.
حفظ الله مصر وأهلها.

حزب النور السبت 6-7-2013
6:37 م | 0 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع

رسالــه من وزير الداخليــه




رسالــه من وزير الداخليــه





أبنائى وزملائى رجال الشرطة المصرية

اليوم وقد إحتضن شعب مصر أبناء جهاز الشرطة

 ووضع اللبنة الأولى فى ترسيخ الثقة فى وطنيتكم وإخلاصكم لهذا البلد الكريم.. 

بإعتباركم من نسيج هذا الشعب الذى أبهر العالم بإستعادته لوطنه بمشاركتكم وجهدكم.

هذا الشعب .. كل الشعب ينتظر منكم الكثير والكثير الذى تقدمونه لتوفير الأمن والآمان لأبناءه الصغير منهم والكبير .. ينظر إليكم وبداخله أعمق الأحاسيس والمشاعر أنكم معه ومن حوله تحمونه بصدوركم .. يعقد عليكم آمال كبيره لتحقيق أمانيه فى الإستقرار والتقدم والتنمية.

الأمر الذى يُلزمنا جميعاً ببذل كل جهودنا لإعادة الإستقرار والأمن والآمان ومغالبة المصلحة العامة على مصالحنا الشخصية .

 بما يحقق زيادة أواصر العلاقة والثقة فى أداءنا وجهودنا والحفاظ على مساحة العلاقة الطيبة مع أبناء الوطن بجميع طوائفه.
إننى على يقين تام من قدرتكم على تحقيق أمال شعبكم فيكم .

بارك الله لمصر وبارك فى رجال الشرطة المخلصين الذين أثبتوا أن مصر لكل المصريين وأنهم بحق شرطة الشعب.
5:21 ص | 0 التعليقات | أكمل قراءة الموضوع